منتدى البصيرة لأهل الحديث

مرحباً بك يا زائر نورت المنتدى نسعد بتواجدك بيننا
 
البوابهالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
*** بسم الله الرحمان الرحيم ...الحمد لله وكفى ثم الصلاة والسلام على النبي المجتبى ... بهدف تطوير المنتدى الى الافضل. دعوة الى أعضاء ورواد المنتدى الأعزاء : مطلوب مشرفين ومشرفات لكل أقسام المنتدى *** فمرحباً بكم***...معا يدا بيد لنهوض المنتدى ...فطاب سعيكم وووفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه ... مع تحيات الادارة العليا.

شاطر | 
 

 السحر الحلال في التعامل مع الزوجة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فقيرة الى الله
عضـــو جديد

عضـــو جديد


عدد المساهمات : 39
نقاط : 211
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/07/2009

مُساهمةموضوع: السحر الحلال في التعامل مع الزوجة   الإثنين 27 يوليو 2009, 12:50 pm

السحر الحلال.. فن التعامل مع الزوجة
بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على رسول الله الكريم
اما بعد.....اخواتي المسلمات سافتتح هذا القسم الخاص بالنساء فقط بموضوع جميل يخص كيفة التعامل مع الزوجة فاتمنى من العلي القدير ان يدخل الرجال ايضا ويرووا هذا الموضوع ربما يحسنون التعامل مع زوجاتهم
الله في النساء و استوصوا بالنساء خيرا ورفقا بالقوارير كله من نهج المصطفى عليه افضل الصلوات و التسليمات ....

فن التعامل مع الزوجة وكيفية سحرها بالحلال، ويجب على معاشر الرجال تعلم هذا الفن، فليس الزواج هو القيام بالبيت وتأثيثه، وليس هو إنجاب الأولاد والبنات وإطعامهم، لأن الله يرزقهم وليس الزوج، ولكن للزواج حقوقاً شرعية بين الزوجين، وكما أن للزوج حقاً على زوجته فإن للزوجة على زوجها مثله، ولابد أن يعرف الرجال ذلك ويأخذوه من سيرة النبي صلى الله عليه وسلم، ولبيان ذلك هناك عناصر مهمة لفن التعامل مع الزوجة نعرضها كالتالي:



التلطف والدلال:

أ‌- نداء الزوجة بأحب الأسماء إليها أو تصغير اسمها وترخيمه: فقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول لعائشة " يا عائش هذا جبريل يقرئك السلام" وكان يقول لها " يا حميراء" والحميراء تصغير للحمراء ويراد بها البيضاء، وأخرج النسائي أن عائشة قالت: " أهوى إليّ النبي صلى الله عليه وسلم ليقبلني فقلت: إني صائمة فقال صلى الله عليه وسلم: وأنا صائم".



ومن حديث عائشة قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم ذكر كلمة معناها ( أكمل المؤمنين إيماناً أحسنهم خلقاً وألطفهم بأهله". والحديث أخرجه الترمذي والنسائي وأحمد.



ب‌-إطعام الطعام: فقد أخرج البخاري ومسلم من حديث سعد بن أبي وقاص، قال: إن النبي صلى الله عليه وسلم قال ثم ذكر الحديث إلى قوله: " إنك مهما أنفقت من نفقة فهي صدقة حتى اللقمة التي ترفعها إلى فم امرأتك". وقد جاء الصريح من ذلك ما أخرجه مسلم من حديث أبي ذر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " وفي بضع أحدكم صدقة، قالوا: يا رسول الله أيأتي أحدنا شهوته ويكون له فيها أجر؟ قال: نعم.



أرأيتم لو وضعها في حرام.. إلى آخر الحديث. وكم لذلك من أثر نفسي على الزوجة، فالرجل مأمور بملاطفة المرأة لما في ذلك من جمع للقلوب والتآلف.



التجاوز عن الأخطاء وغض البصر:

وخصوصاً في الأمور الدنيوية فلا تنسى أيها الرجل أنك تتعامل مع بشر وكل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابون.

ولا تنسى أن أعمال المرأة كثيرة، فهي المسؤولة عن إدارة البيت ورعاية الأولاد، ولاشك أنها مع كثرة هذه الأعمال تقع في الكثير من الأخطاء.



ويروى أن عائشة قالت مرة للنبي صلى الله عليه وسلم وقد غضبت عليه: أنت الذي تزعم أنك نبي، فتبسم رسول الله صلى الله عليه وسلم واحتمل ذلك حلماً وكرماً، وما أروع هذا التوجيه النبوي الذي يجعل البيت جنة، فإذا غضب أحد الزوجين وجب على الآخر أن يحتمل غضبه، فحال الغضبان كحال السكران لا يدري ما يقول وما يفعل.
اختكم فقيرة الى الله
_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جولي
مراقبة

مراقبة
avatar

عدد المساهمات : 167
نقاط : 300
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 15/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: السحر الحلال في التعامل مع الزوجة   السبت 05 ديسمبر 2009, 1:24 am

بارك الله فيك وأحسن الله إليك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السحر الحلال في التعامل مع الزوجة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى البصيرة لأهل الحديث :: منبر خاص بالأخوات " يمنع مشاركة الإخوة "-
انتقل الى: