منتدى البصيرة لأهل الحديث

مرحباً بك يا زائر نورت المنتدى نسعد بتواجدك بيننا
 
البوابهالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
*** بسم الله الرحمان الرحيم ...الحمد لله وكفى ثم الصلاة والسلام على النبي المجتبى ... بهدف تطوير المنتدى الى الافضل. دعوة الى أعضاء ورواد المنتدى الأعزاء : مطلوب مشرفين ومشرفات لكل أقسام المنتدى *** فمرحباً بكم***...معا يدا بيد لنهوض المنتدى ...فطاب سعيكم وووفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه ... مع تحيات الادارة العليا.

شاطر | 
 

 كلمة لابد منها .

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
*** الرحيق المختوم ***
الإدارة العليا

الإدارة العليا
avatar

عدد المساهمات : 141
نقاط : 226
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 02/12/2009

مُساهمةموضوع: كلمة لابد منها .   الثلاثاء 01 يونيو 2010, 9:25 pm

بسم الله الرحمان الرحيم

الحمد لله وكفى . ثم الصلاة والسلام على النبي المصطفى .

أما بعد : مع تتابع الاخبار ومجريات الأحداث الأخيرة التي وقعت لاسطول -الحرية- آلمني الوضع وماحدث وكنت اتتبع الاحداث ومتألم لما حدث مادام غالبيتهم مسملون،بل ومن بلدي ومتضامنون مع القضية الفلسطينةمن دول اوربية ...

* ان المتتبع اكثر للشأن العربي والقضية برمتها، يرى رأي العين أن اليهود ناقضوا العهود أبناء القردة والخنازير ... وجدوا ثغرات في في الأمة الأسلامية وبالاخص العربية كيف لا قد جعلوا انفسهم فوق القانون الدولي...!!! - ان وجد قانون - فكم من مرة نقضوا الميثاق ، وكم من مرة تقف ممن يسمون انفسهم أعضاء مجلس الامن الدائمون ؟ وكل مرة تصدر عقوبة حق وان كانت رمزية !! الا ووجد حق الفيتو او النقض ؟ حقا ظلم بعينه .

*ان تجرأ اليهود على قتل ممن ركبوا امواج البحر رغم الصعاب والمشقة وخطورة الوضع ... الا انهم ابو الا ان يوصلوا رسالة للعالم الغربي قبل العربي ان هناك ممن يتألمون وانتم لا تدرون ؟ ممن يبكون وانتم تضحكون .ممن هم بامس الحاجة للاكل والدواء ، بل من هم بامس الحاجة لحنان الام او الاب الذين نحسبهم عند الله من الشهداء ولا نزكي على الله أحد .

* ان تكلاب العدو على شعب أعزل لمكيدة وضعها الأخ الشقيق قبل العدو اللدود ولم يعرف خطورتها، الا بعد فوات الأوان ... فلربما يقول احدكم بما يقصد بالاخ الشقيق ..؟ الاخ الشقيق من يعش معك بارض واحدة والآخر بعيدا عنك يرى بحدود واهية ...؟ وضعها الاستدمار وترجمتها أياد الحكم الفانية ...؟

* ان الامة في وضع لا يحسد عليه ... تكالبت علينا الامم والواقع المر أصدق تعبير وصدق رسولنا الكريم عليه ازكى الصلاة والتسليم( توشك أن تداعى عليكم الامم كما تداعى الأكلةالى قصعتها . قالوا : امن قلة نحن يومئذ يارسول الله قال : لا ولكنكم غثاء كغثاء السيل ) صدق الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام ... إن مصداق هذاالحديث الشريف نجده متمثلا فيما نعانيه ويعانيه إخواننا المسلمون في كثير من بلاد العالم في اصقاع المعمورة و خاصة في فلسطين الغالية . حيث الاضطهاد والتشريد والقتل وسلب الأرض و كافة الحقوق , يحدث كل هذا من أمم لايرقبون في مؤمن الا ولا ذمة .. لان هؤلاء المؤمنون يقولون ربنا الله ...
*إن الصراع بين الحق والباطل قائم وحتمي ... قيام الدنيا الفانية ... ولكن في ضل هذا الوضع الراهن نستبشر خيرا بمستقبل هذا الدين ومن يحملونه وان كانوا قلة في اعين الناس ... ولكن ايمانهم أكبر بكثير ... فهم لا ينظرون للكثرة ولاداعي لذكر القلة التي غلبت الكثرة او الكثرة التي اغترت بنفسها وفي آخر لحظة جاء نصر الله ... وفي آيات الله عبر لو كان يعلمون .

ان الله عزوجل هو المعين والمؤيد بنصره باذنه تعالى يوم قل الناصر. بشرط ان ننصر الله فينصرنا لأنه قال سبحانه وهو أصدق القائلين ( ان تنصروا الله ينصركم ويُثبت أقدامكم ) .
اللهم اكتب لنا ولأخواننا المسلمين ولدينك القويم في كل مكان النصر والغلبة على الأعداء . انك أنت الناصر والمستعان جلت قدرتك ...

وفي الأخير اكتفي بهذاالقدر من الكتابة المرتجلة، وهذا لمقتضات الوقت من ناحية ومن ناحية أخرى عدم التعود على الاطالة أثناء الكتابة.

فان اصبت فمن الله وان أخطأت فمن نفسي والشيطان .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

بقلم :* مسلم أبّي *





قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « يأتي على الناس زمان القابض على دينه كالقابض على الجمر » رواه الترمذي


...غـــــــــــــــــــــــدا نلقى الأحبـــــــــــــه ... محمدا وصحبــــــــــــــــــه ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشيخ زوهير
مؤسس المنتدى

مؤسس المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 160
نقاط : 593
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 14/04/2009
العمر : 36

بطاقة الشخصية
الاسلام سؤال وجواب:
الوقت:

مُساهمةموضوع: رد: كلمة لابد منها .   الأحد 06 يونيو 2010, 12:36 am

بارك الله فيك اخي الرحيق المختوم على مواكبتك لهذا الحدث الهام وبعد :

نسأل الله -عز وجل- أن يعجل بفرج بيت المقدس وأن يرزقنا الصلاة فيه، وأن يقضي على اليهود ومن شايعهم ومالأهم من النصارى والمنافقين، وهو يوم قادم لا محالة. يوم ترتفع فيه راية الحق ويندحر فيه اليهود ومناصروهم، فقد أخبر بذلك الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم حين قال: "لا تقوم الساعة حتى يقاتل المسلمون اليهود فيقتلهم المسلمون حتى يختبئ اليهودي من وراء الحجر والشجر، فيقول الحجر والشجر: يا مسلم يا عبد الله هذا يهودي خلفي تعال فاقتله إلا الغرقد، فإنه من شجر اليهود" أخرجه البخاري ومسلم.


وفي رواية أخرجها البزار في مسنده بإسناد حسن: "أنتم شرقي النهر، وهم غربيه" فكأن المصطفى عليه الصلاة والسلام حدد تماماً موضع المعركة ،وهذا من علامات نبوته عليه الصلاة والسلام وبما أخبر به من علم الغيب الذي سيقع في المستقبل.


(وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِى الزَّبُورِ مِن بَعْدِ الذّكْرِ أَنَّ الأرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِىَ الصَّـالِحُونَ * إِنَّ فِى هَـاذَا لَبَلَـاغاً لّقَوْمٍ عَـابِدِينَ) [الأنبياء:105-106].

جزاك الله عنا كل خير

تقبل مرور اخوك زوهير . ولا تنسنا بدعوة بظهر الغيب.




إذا أحدث الله لك علما فأحدث له عبادة ، و لا يكن همك التحدث به.
--------------------------------------------------------------
وعن ابن وهب قال: "قيل لمالك: ما تقول في طلب العلم؟ قال: "حسن جميل لكن انظر الذي يلزمك من حين تصبح إلى أن تمسي فالزمه.
--------------------------------------------------------------------
"كل علم لا يستولي الطالب في ابتداء نظره على مجامعه ولا مبانيه فلا مطمع له في الظفر بأسراره ومباغيه"الغزالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ahlalhdeeth.alafdal.net
*** الرحيق المختوم ***
الإدارة العليا

الإدارة العليا
avatar

عدد المساهمات : 141
نقاط : 226
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 02/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: كلمة لابد منها .   الخميس 10 يونيو 2010, 2:08 am

بسم الله الرحمان الرحيم .
الحمد لله وكفى . ثم الصلاة والسلام على النبي المصطفى .


وفيك بارك الله ياطيب .كم سعدت بمرورك العطر ... كما اشكرك على الاضافة التي استشهدت بها من كتاب الله وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام ... فجزاك الله خير الجزاء علما تكرمت به من تذكرة .


وان شاء الله سادعو لك ...في السجود .




قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « يأتي على الناس زمان القابض على دينه كالقابض على الجمر » رواه الترمذي


...غـــــــــــــــــــــــدا نلقى الأحبـــــــــــــه ... محمدا وصحبــــــــــــــــــه ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كلمة لابد منها .
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى البصيرة لأهل الحديث :: منتدى الدفاع عن قضايا المسلمين-
انتقل الى: